محليات

للمطالبة براتب شهري.. معلمو جسر الشغور يضربون عن التعليم في الفصل الثاني

علقت أكثر من 20 مدرسة في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، عملها معلنة إضرابها عن التعليم بسبب استمرار العمل التطوعي، وذلك للمطالبة بحقوق الكوادر التعليمية المتطوعين منذ سنوات.

وفي حديث لفرش أونلاين يقول جمعة محمود العلي مشرف مجمع جسر الشغور التربوي: “بالنسبة لمدارس مجمع جسر الشغور يؤسفنا أن تتوقف عن التعليم في الفصل الثاني، وأعلنوا عن تعليق التعليم حالياً بهدف تحقيق مطالب المعلمين والكوادر التدريسية”.

وأضاف محمود، أن “المعلمين طالبوا براتب شهري وهذا هو الأمر الذي أدى إلى تعليق الدوام بالفصل الثاني، علماً بأن مدير التربية ومعاونيه بذلوا الكثير من الجهود وأصدروا الكثير من المبادرات من أجل دعم العملية التربوية للمدارس المتطوعة وأن تبقى في التعليم”.

وأكد، أن “مجمع جسر الشغور طالب كافة المنظمات والجهات الرسمية، رئيس الحكومة ووزير التربية ومدير التربية والجهات الفاعلة في المنطقة، لتأمين دعم للمعلمين والكادر التدريسي في المدارس المتطوعة”.

وجاء الإضراب وسط غضب كبير من قبل المعلمين الذين يعملون بشكل تطوعي ودون أي مقابل مادي في حين تتجاهل مديرية التربية مطالبهم في تأمين راتب شهري ثابت يكون عوناً لهم في تحمل تكاليف الحياة الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى