تقارير

مدرسةُ قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي تنظُّمُ حفلاً لإخراج الطلاب من جو الحرب

نظَّمت مدرسة جبالا ومعرة ماتر بريف إدلب الجنوبي والذي تشرف عليها منظمة “بيبو الأنديد” يوماً مفتوحاً تخلله حفلٌ ونشاطات لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وتضمنت هذه الفعالية عدة نشطات كالشعر والمسرح وتهدف هذه الفعالية لإخراج الطلاب والأطفال من جو الحرب والقصف الذي تتعرض له هذه المناطق.

كما قال لفرش أون لاين الأستاذ “زاهر أحد” منظمي الفعالية:” الهدف الأول من هذه اليوم هو تعرف أولياء أمور التلاميذ بكادر المعلمين والإداريين والسؤال عن مستوى أطفالهم في المدرسة هذه هي النقطة الأولى والأهم، والنقطة الثانية هي رسم الفرحة والبسمة على وجه الأطفال ودعمهم نفسياً كي يبتعدوا عن الوضع النفسي الذي نحن فيه ومن أجل أن يرتاحوا نفسياً لكي يتقدموا ويتطوروا في دراستهم”.

بدأ الحفل صباحاً بآيات من القرآن الكريم تبعتها كلمة افتتاحية للتعريف بفقرات الفعالية والحفل كما تتضمن الحفل فقرات من الشعر والفصاحة والخطابة والإنشاد، تم أطلاق مسابقات بين الطلاب بعدة مجالات علمية ورياضية وغيرها.

أحد الطلاب لفرش أون لاين:” قمنا بالرسم بالمعجون عن هذا اليوم وهذا اليوم يعني لي الفرح والمشاركة وقراءة القرآن ورسمت البسمة على وجوهنا”.

وشارك في الحفل نحو 200طالب وطالبة من مختلف صفوف المرحلة الابتدائية حيث تم تكريم الفائزين والمتفوقين من قبل إدارة المدرسة والمنظمة الراعية لها بهدف أساسي وهو تحفيز الطلاب على متابعة نشاطهم العلمي في ظروف الحرب القاسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى