محليات

مديرية صحة إدلب تبدأ بإعطاء الجرعة الداعمة للفئات الأكثر خطورة

أعلنت مديرية صحة ادلب الحرة البدء بإعطاء الجرعة الداعمة من لقاحي استرازينكا وسينوفاك الصيني المضادين لفيروس كورونا، وذلك للفئات عالية الخطورة.

ويقول الدكتور محمد سالم مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم لفرش أونلاين: “اعتمدنا في إعطاء الجرعة الداعمة للأشخاص ذوي الخطورة العالية العاملين في القطاع الصحي والمصابين بأمراض مزمنة من عمر 18 سنة وما فوق والأشخاص المسنين”

وأضاف السالم ” يأتي الوباء على شكل موجات تؤثر على شريحة من المجتمع وتبدأ الأعداد بالتناقص تدريجياً، وفي البداية تتم إصابة أعداد كبيرة من المجتمع مما يؤدي إلى عبئ كبير على المشافي والنقاط الطبية والعناية المشددة ومن ثم تبدأ بالانخفاض تدريجياً، ومن المتوقع ارتفاع أعداد الإصابات من جديد كما حدث سابقا إلى أن يتم تلقيح أكبر عدد من الأشخاص”.

ونوهت مديرية صحة إدلب عبر صفحتها الرسمية عن البدء بإعطاء الجرعة الداعمة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا للعاملين في القطاع الصحي وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت المديرية ممن لم يتلقى الجرعة الأولى بضرورة الإسراع لأخذ التطعيم فاللقاح فعال ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، حيث يعد التطعيم تحصين المجتمع من الأوبئة والأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى