محليات

مشروعُ لتأهيل محطات المياه والصرف الصحي في إدلب ينتهي في سبتمبر المقبل يغذي 45 ألف مستفيد

تنفذ منظمة “إحسان للإغاثة والتنمية”، أحد برامج “المنتدى السوري”، مشروعاً شأنه تزويد بعض المناطق والمخيمات بالمياه، وإعادة تأهيل محطات المياه وتوفير الخدمات والمرافق الأساسية للمياه والصرف الصحي. ويموله “صندوق سوريا للعمل الإنساني عبر الحدود” (SCHF).

منسق قطاع الورش في منظمة “إحسان”، محمد بيبرس، يقول في حديثه لموقع “السورية نت” إن المشروع يستهدف النازحين والمقيمين في ثلاثة مجتمعات في ريف إدلب وهي: سرمين، تفتناز، الحمامة-كفردبين، والنازحين في أربعة مخيمات عشوائية شمالي إدلب وهي: الحسين، كفرروحين، محطة المياه، وبشمارون.

 ويتضمن المشروع أربعة أقسام رئيسية، أبرزها إعادة تأهيل البنى التحتية لأربع محطات مياه هي: سرمين وكفرروحين وتفتناز والدفاع المدني، بالإضافة إلى تقديم الدعم التشغيلي الذي يتضمن الوقود والكلور والزيت والفلاتر وفواتير الكهرباء وأجور العاملين لمدة 3 أشهر، وربط المحطات بشبكات الكهرباء القريبة أو تزويدها بمنظومات طاقة شمسية هجينة.

 والقسم الثاني من المشروع يتضمن توفير الخدمات والمواد والمرافق الأساسية للمياه والصرف الصحي والنظافة للنازحين في المخيمات المستهدفة، ويتضمن القسم الثالث توفير الخدمات والمواد والمرافق الأساسية للمياه والصرف الصحي والنظافة للأشخاص ذوي الإعاقة في المخيمات المستهدفة شمالي إدلب.

 فيما يشمل القسم الرابع إعادة تأهيل أنظمة الصرف الصحي في ثلاثة مجتمعات هي الحمامة-كفردبين وكفرروحين وتفتناز، في ريف إدلب.

عدد الأشخاص المستفيدين من المشروع أكثر من 45 ألف مستفيد، في مشروع بدأ في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، على أن ينتهي في 30 سبتمبر/ أيلول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى