أخبار سوريا

منسقو الاستجابة يحذر من وصول ملايين المدنيين في سوريا لمرحلة المجاعة

حذر فريق منسقو استجابة سوريا، من ارتفاع نسبة المدنيين السوريين اللذين وصلوا إلى مرحلة المجاعة، نتيجة استمرار الحرب في البلاد.

وقال الفريق في بيانٍ له أمس الجمعة: إن عدد السوريين اللذين وصلوا إلى مرحلة المجاعة وصل إلى ثلاثة ملايين نسمة، مشيراً إلى أن 91% منهم يعيشون تحت خط الفقر، بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

وأشار الفريق إلى أنه منذ عام 2011 بلغ عدد المصابين جراء الحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري أكثر من 1.8 مدني، منهم 232 ألف باتوا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح، أن عدد المهجرين السوريين في الداخل بلغ 6.9 مليون مهجر، بينهم 1.9 مليون شخص يقيمون في المخيمات، بينما تجاوز عدد اللاجئين في الخارج 6.6 مليون شخص.

وبحسب التقرير فإن المشاريع الحيوية المدمرة منذ عام 2011 فاقت نسبتها 68 بالمئة، كما أن خسائر العملة السورية ارتفعت 98 مرة، وتضاعفت الأسعار منذ ذلك الحين 140 مرة.

ويعيش النازحون في الشمال السوري ضمن مخيمات، وذلك بعد أن أجربهم نظام الأسد على ترك منازلهم ومدنهم نتيجة استهدافهم بالقذائف المدفعية والصواريخ، ويعانون من صعوبة تأمين مستلزمات الحياة، منها المواد الغذائية، ومواد التدفئة في ظل فشتل الشتاء الذي ضرب المنطقة، وهو ما زاد من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى