أخبار سوريا

منظمات حقوقية سورية تطالب بايدن باتخاذ خطوات جدية لتحقيق العادلة للسوريين

طالبت عدة منظمات حقوقية في حملة أطلقتها على موقع “الحملة السورية” الرئيس الأمريكي جو بايدن، باتخاذ خطوات جدية للالتزام بحقوق الإنسان وتحقيق العدالة للسوريين.

وقال المحلل السياسي أيمن عبد النور في حديثٍ لفرش أونلاين: “إن الرسالة وقع عليها عدد كبير من المنظمات الحقوقية الإنسانية التي تعمل في العديد من دول العالم، حيث تمثل وجهة نظر عريضة لسوريين يعملون في مجال حقوق الإنسان، ودعم القضايا المحقة للشعب السوري، من أجل تذكير الرئيس جو بايدن وإدارته بوضع الملف السوري ضمن أولوياته”.

وأضاف، “تأتي أهمية هذه الحملة لإعادة الملف السوري إلى النقاش والتذكير به، ضمن أروقة الأمم المتحدة”.

وعن مدى تأثير هذه الحملة في السياسة الأمريكية، فإن الإدارة الأمريكية تتخذ مواقف وخاصة باتجاه الملف السوري مختلفة تماماً عما يتخذه كبار قيادات الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وخاصةً حزب بايدن، ومنه وزارة الخارجية التي لا توافق على الكثير من الاجراءات التي يتخذها المسؤولين عن الملف السوري في مجلس الأمن القومي، بحسب عبد النور.

وتابع: “هناك تناقض في العديد من القطاعات في الولايات المتحدة مرشحة للتصاعد، والتي ستؤدي إلى مشكلة داخل أروقة الأمم المتحدة، والتي ستؤدي في النهاية إلى وضع استراتيجية تصب في مصلحة الشعب السوري”.

وطالبت المنظمات السورية الإدارة الأميركية باتخاذ خمس خطوات لإظهار أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بحماية حقوق الإنسان في سوريا، والسعي لتحقيق العدالة للسوريين.

ووقعت على الرسالة منظمات حقوقية وإنسانية وإغاثية سورية، منها: “مركز الوصول لحقوق الإنسان”، “أميركيون من أجل سوريا حرة”، “رابطة عائلات قيصر”، “عائلات من أجل الحرية”، “الحملة السورية”، “المركز السوري للعدالة والمساءلة”، “الخوذ البيضاء”، “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى