أخبار سوريا

واشنطن: قواتنا في سوريا تواجه تهديدات مستمرة من إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن القوات الأمريكية المنتشرة شمال شرقي سوريا تواجه بشكل منتظم تهديدات من إيران ووكلائها.

وقالت نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول في بيان، إن “القوات الأميركية على وجه التحديد، التي لا تزال موجودة في شمال شرق سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة من خلال شركاء محليين، تواجه بشكل منتظم تهديدات من إيران ووكلائها”.

وتابعت “على الرغم من أن تنظيم الدولة لم يعد يسيطر على مناطق في العراق وسوريا، إلا أنه عازم على إعادة تشكيل وتواصل توجيه الهجمات في المنطقة وخارجها”.

ورأت أن سعي نظام الاسد لإيجاد حل عسكري للصراع بتمكين روسيا وإيران، جعل الشعب السوري اليوم أكثر عرضة للخطر من أي وقت مضى، وبات أكثر جوعا وأكثر فقرا وبعيدا عن تحقيق أي إجراء للإصلاح السياسي أكثر من أي وقت مضى.

وختمت سترول بالقول: إن “مراجعة الموقف العالمي لوزارة الدفاع أكدت بشكل خاص أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها في العراق وسوريا لدعم جهود شركائها لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة”.

وتعرضت القاعدة الأمريكية في حقل العمر بريف دير الزور الشرقي ليل أمس الأربعاء، إلى قصف مدفعي عنيف من قبل الميليشيات الإيرانية المتمركزة على الطرف الآخر من نهر الفرات، ما أدى إلى اشتعال النيران في الحقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى