أخبار سوريا

حمود الحناوي: “على نظام الأسد تلبية مطالب أهالي السويداء”

دعا شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في محافظة السويداء جنوبي سوريا، حمود الحناوي، نظام الأسد إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين في المحافظة، التي لا تزال تشهد حراكاً واحتجاجات لليوم الـ 37.

وقال “الحناوي”، إنه يجب على نظام الأسد “التفكير بمنطقية وعقلانية بهدف تلبية المطالب المدنية، لأن ما يتمناه المدنيين هو الاستجابة لمطالبهم”.

وأوضح، أن المتظاهرين لن يحتكموا إلى القوة ولن يريقوا الدماء، كون جل مطالبهم هو العيش بحرية وكرامة، وفقاً لقناة “أورينت”.

واعتبر “الحناوي”، أن الحراك في محافظة السويداء “لم يأتي من فراغ” بل جاء بسبب عدم وجود الحلول “المناسبة” ليس لمشاكل التدهور الاقتصادي والفقر والجوع فقط، بل جراء ما فرض على السوريين، بحسب ما قاله في لقاء له.

وأشار، أن مشايخ العقل ورجال الدين لا يتدخلون في السياسة، لكن يجب عليهم التدخل في حال فرضت السياسة أسبابها، بحسب “تلفزيون سوريا”.

وتأتي تصريحات شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز، في ظل استمرار الحراك والمظاهرات المطالبة برحيل بشار الأسد عن سدة السلطة والتغيير السياسي وفق القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم “2254”.

وتجمع صباح اليوم الإثنين، عشرات المدنيين في ساحة السير وسط محافظة السويداء للتأكيد على التمسك بمطالبهم وسلمية حراكهم الهادف إلى وجود عملية تغيير سياسي تلبي متطلبات الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى