محليات

آخرها شركة منظفات.. نظام الأسد يحجز على أموال شركة “الوزير” وعدد من التجار في مناطقه

أفاد موقع اقتصادي مقرب من حكومة نظام الأسد، أن الأخير أصدر قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال شركة “الوزير لصناعة المنظفات والصابون” وعدد من التجار وأموال زوجاتهم بهدف سداد الرسوم والغرامات التي تقدر بمليارات الليرات السورية.

وقال المصدر: “إن وزارة المالية في حكومة نظام الأسد اتخذت قرار لحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمدير شركة “الوزير” و7 تجار و5 من أبناء مدير الشركة.

وزعم المصدر، أن القرار يأتي في إطار ضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم 220/2021 المتضمنة الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز تجاوزت قيمتها الـ 2,75 مليار ليرة سورية.

وبحسب المصدر، فأن رسوم البضاعة يبلغ 27,5 مليون ليرة، تقدر غراماتها القصوى أكثر من 4 مليارات ليرة مضاف إليها أكثر من 2,75 مليار قيمة البضاعة، وحوالي 27 مليون قيمة الرسوم.

وتعتبر الشركة التي طالتها قرارات وزارة مالية نظام الأسد من إحدى الشركات المصنعة للمنظفات والصابون، أضافة للمعقمات، وتأسست في عام 1970.

ولا يعتبر القرار الأخير الصادر عن حكومة نظام الأسد بالحجز الاحتياطي على أموال شركة “الوزير”، إذ أصدرت العديد من القرارات منذ مطلع العام الحالي، للحجز الاحتياطي على عدة شركات وأشخاص، أبرزها “اسمنت البادية” و “الدرع للحراسات الأمنية” و “السورية الأردنية للحديد والصلب”.

وأصدرت حكومة نظام الأسد قبل أيام قليلة، قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لما يزيد عن 650 شخصاً من مستثمري محطات الوقود ومالكي شركات “البولمان” في محافظة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى