أخبار سوريا

آكار: انتهاكات طفيفة لاتفاق الهدنة بإدلب وننسق مع روسيا لحل جميع القضايا

نقلت وسائل إعلام تركية، عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تأكيده احترام الهدنة في إدلب رغم الانتهاكات الفردية، مؤكداً المضي في حل جميع القضايا بالتنسيق مع القوات الروسية والتركية.

وقال أكار على قناة “إن تي في” التلفزيونية: “حتى لو كانت هناك انتهاكات طفيفة، فإن وقف إطلاق النار في إدلب يحترم، هناك مجموعات صغيرة تحاول خرقه، لكننا ننسق هذه القضايا مع الزملاء الروس”.

وأضاف بأن مراكز المراقبة التركية في إدلب موجودة في أماكنها القديمة وتواصل خدمتها كالمعتاد، في وقت تواصل قوات نظام الأسد تسجيل خروقات يومية لاتفاق الهدنة، من خلال القصف المدفعي على مناطق بريفي إدلب وحماة.

وكان قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن الأوضاع في إدلب قد أزعجته بسبب ممارسات نظام الأسد، لافتاً إلى أن تركيا وجهت عدد من الرسائل إلى نظام الأسد والميليشيات المولية له بخصوص الإزعاجات في ادلب، ويقصد أوغلو بحديثه الخروقات المستمرة من قبل نظام الأسد.

وسبق أن لفت فريق منسقو استجابة سوريا، إلى مواصلة قوات نظام الأسد خرقها وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا الذي تم الإعلان عنه بتاريخ الخامس من شهر آذار 2020، حيث تتعمد إلى استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف ادلب، لمنع عودة السكان المدنيين إلى مناطقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى