أخبار الرياضةالأخبار

أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه

حقق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت 21 أيار/مايو، لقب الدوري المحلي لكرة القدم، للمرة الحادية عشر في تاريخه، ذلك بعد تغلبه على فريق بلد الوليد بهدفين لهدف، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري.

وحملت المباراة صعوبةً على أتلتيكو مدريد بعد تأخره بهدف أمام بلد الوليد أحرزه اللاعب “أوسكار بلانو” عند الدقيقة الثامنة عشر، من ثم عادل أتلتيكو  النتيجة عند الدقيقة 57 بهدف أحرزه “أنخيل كوريا” وتقدم بهدفه الثاني عند الدقيقة 67 بأقدام اللاعب لويس سواريز.

حسم بذلك أتلتيكو مدريد لقب الدوري بعد إحراز 86 نقاطة خلفه في الوصافة ريال مدريد والذي خرج من الموسم بدون أي ألقاب، وذلك بعدما تحقيق 84 نقطة في ليتلوه برشلونة بالمركز الثالث برصيد 79 نقطة.

في سياق متصل، فاز فريق ريال مدريد على نادي فياريال بهدفين لهدف في مباراة مشابهة لمباراة أتلتيكو مدريد، حيث بدأ التسجيل نادي فياريال عند الدقيقة 20 بأقدام “ييريمي بينو” وتقدمت مدريد بالنتيجة بهدفين في آخر الدقائق بأقدام كريم بنزيما و لوكا مودريتش.

أما صاحب المركز الثالث برشلونة فقد فاز في مباراته اليوم أمام نادي إيبار، بهدف وحيد، سجله “أنطوان جريزمان” عند الدقيقة 81، وخسرت أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل لا شيء أمام إلتشي، في حين تعادل فريق هويسكا أمام فالنسيا بنتيجة سلبية.

يذكر أن نادي أتلتيكو مدريد تأسس منذ عام 1903 ومقره في العاصمة الإسبانية مدريد ويعد منافساً لريال مدريد، وحصل على لقب الدوري الإسباني 11 مرة، وكأس ملك إسبانيا 10 مرات، وفاز بثنائية الدوري والكأس مرة واحدة عام 1996، وكأس السوبر الإسباني مرتين، وعلى الصعيد الأوروبي، فاز بكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة و ثلاث مرات بلقب الدوري الأوروبي ومرة واحدة بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى