أخبار سوريا

أردوغان: سنستكمل الحزام الأمني على طول حدودنا مع سوريا في أسرع وقت ممكن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن بلاده تعتزم استكمال الحزام الأمني الذي تعمل على إقامته على طول حدودها مع سوريا البالغ عمقه 30 كيلومترًا، في أسرع وقت ممكن”.

جاء ذلك خلال كلمة له عبر اتصال هاتفي وجهها إلى فعالية أقيمت بمناسبة مرور ألف يوم على اعتصام الأمهات والأسر ضد “الإرهاب” في ولاية دياربكر جنوب شرق.

وأضاف أردوغان: “أن تركيا أصبحت تنهي وجود التنظيم في الأماكن التي كان ينشط فيها، ولم يعد الأخير قادرًا على خداع الأطفال وإقناع مسلحيه على البقاء في صفوفه”.

وأشار أردوغان: “أن تركيا ستكون عبر هذه الطريقة قد قضت تمامًا على الآلية التي تخدع أبناءها وتغرر بهم وتقودهم إلى الجبال، للقتال في صوف قوات سوريا الديمقراطية”.

وكان قال الرئيس أردوغان عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة الاثنين الفائت: “سنبدأ قريبا باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومترا على طول حدودنا الجنوبية (مع سوريا)”.

يذكر أن مجلس الأمن القومي التركي، أكد أن العمليات العسكرية الجارية حاليا على الحدود الجنوبية للبلاد والأخرى التي ستُنفذ، ضرورة للأمن القومي، وأنها لا تستهدف سيادة دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى