أخبار سوريا

أردوغان: لن نخرج من سوريا حتى ينال الشعب مطالبه

أفاد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأن جيش بلاده سيبقى في الأراضي السورية حتى ينال الشعب السوري الحرية والسلام والأمن.

وعلَّق “أردوغان” على انتخابات “مجلس الشعب” في نظام الأسد التي أجريت مؤخراً، حيث استنكر صمت الأمم المتحدة والدول التي تنادي بالديمقراطية، إزاء إجبار السوريين على المشاركة في الانتخابات المزعومة.

ولفت إلى أهمية العمل لـ”إعلاء صوت المظلومين والمضطهدين السوريين”، في الوقت الذي سيبدأ فيه نظام الأسد “الاحتفالات فرحاً بنتائج الانتخابات”.

وكان نظام الأسد قد أجرى مؤخراً ما يسمى انتخابات “مجلس الشعب”، على الرغم من وجود ملايين السوريين خارج البلاد، وقتله وجرحه واعتقاله مئات الآلاف فقط لمطالبتهم بالحرية والكرامة.

واستنكرت بدورها واشنطن الانتخابات البرلمانية لنظام الأسد، حيث ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “مورغان أورتاغوس” أن نظام الأسد أجرى ما يسمى “انتخابات برلمانية” في سوريا، ساعياً بذلك إلى تصوير هذه العملية “المريبة” على أنها نجاح ضد “التآمر الغربي” المزعوم، إلا أنها في الواقع هي مجرد حلقة يضعها “الأسد” ضمن سلسلة طويلة من الانتخابات الزائفة غير الحرة التي لا يملك فيها الشعب السوري أيّ خيار حقيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى