أخبار سوريا

أردوغان: ليس لدينا مطامع في سوريا وعلى الطامعين الخروج منها

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده على عدم وجود أية مطامع لبلاده في الأراضي السورية، مطالبًا الطامعين فيها بالفعل بالخروج منها.
وجاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمام حشد من أبناء الجاليتين التركية والإسلامية في المملكة المتحدة البريطانية التي يزورها حاليًا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي(ناتو).
وقال الرئيس التركي في كلمته: “نحن لا نطمع بالأراضي السورية لكن على الطامعين أن يخرجوا من هذا البلد”.
وأضاف: “الذين كانوا يظنون بأنهم سيؤدبون تركيا عبر الإرهاب والابتزاز أصيبوا بخيبة أمل عندما فشلوا في تحقيق أهدافهم”، مشيراً “جميع المكائد التي حيكت ضد بلدنا تنهار”.
وأوضح كذلك أن “الذين قدموا للتنظيمات الإرهابية آلاف الشاحنات من الأسلحة والذخائر مجانا امتنعوا عن بيع تركيا السلاح”.
وأكد أن “تركيا باتت دولة أقوى مما كانت عليه قبل 17 عامًا؛ لتصبح الآن قادرة على إفساد كافة الألاعيب التي تحاك بالمنطقة”، مضيفًا “فتركيا الآن في أيد أمينة، وتنعم بالسلام والاستقرار”.
وتابع قائلا “لقد أصبحت تركيا أكثر دولة تقدم مساعدات إنسانية بالنسبة للدخل القومي، ولقد نما الاقتصاد التركي بمقدار 3.5 أضعاف مقارنة بالعام 2002، وارتفع مقدار دخل الفرد السنوي من 3.500 دولار إلى 9 آلاف و700 دولار”.
والجدير بالذكر، أن أعداد كبيرة من السوريين تختار اللجوء إلى تركيا طلباً للأمان وفرص العمل بسبب ظروف الحرب والمعيشة القاسية التي يعاني منها الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى