غير مصنف

أردوغان: نحتل المرتبة الأولى أوروبيا في مجال توليد الكهرباء بالطاقة الحرارية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: أن “تركيا تحتل المرتبة الأولى أوروبيا في مجال توليد الكهرباء بالطاقة الحرارية الجوفية”.

جاء ذلك في كلمة، له اليوم السبت، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي من إسطنبول، في مراسم افتتاح جملة مشاريع في مجال الطاقة والموارد الطبيعية بولاية مانيسا، غربي تركيا.

وأضاف: أن “إجمالي قيمة المشاريع الأربعة المفتحة اليوم، يبلغ 1.37 مليار دولار”، معربا عن أمله أن تحمل الخير لمانيسا وأهلها.

وأشار إلى أن الحكومة أنفقت في عهده 27 مليار ليرة (الدولار يعادل نحو 7.5 ليرات) على مشاريع تمديد الغاز الطبيعي.

ولفت إلى أن كافة الولايات التركية، وعددها 81، باتت تنعم بشبكات الغاز الطبيعي، في عهده، بعدما كانت منتشرة في 5 منها فقط قبل 2002.

وبين أنه جرى توصيل الغاز الطبيعي إلى 39 منطقة وبلدة تركية في 2020، رغم جائحة كورونا، مؤكدا استمرار مشاريع الطاقة في عموم البلاد خلال العام الحالي أيضا.

وأردف: “تركيا ارتقت بفضل هذا التطور إلى المرتبة الأولى أوروبيا، والرابعة عالميا في توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الحرارية الجوفية”.

يذكر أن تركيا حققت خلال السنوات العشرين الأخيرة نهضة ملموسة على مختلف الصعد الصناعية والتجارية، حيث تعتبر واحدة من أكبر 20 اقتصاداً في العالم، وهي عضو بما يعرف بمجموعة العشرين، فضلاً عن كونها باتت تصنع حوالي 7% من احتياجاتها الدفاعية والتي بدأت تصديرها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى