أخبار سوريا

أردوغان وترامب يناقشان مستجدات الملف السوري وسبل “مكافحة الإرهاب”

بحث الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، المستجدات في سوريا وسبل “مكافحة الإرهاب” في المنطقة.

ونقلت الأناضول عن الرئاسة التركية، أن الرئيسين ناقشا الملف السوري واتفقا على استمرار التعاون الوثيق في “مكافحة الإرهاب”، كما طرح أردوغان على نظيره الأمريكي مقترح تشكيل مجموعة عمل بشأن شراء تركيا منظومة “إس-400” الدفاعية الروسية.

وبحسب المصدر، فقد بحث الرئيسان قضايا ثنائية (لم تفصح عنهما) وأكدا مجدداً على هدف الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى 75 مليار دولار سنويا.

ويأتي حديث الرئيسين بعد يومين من تسريبات عن تقدم في المفاوضات بين الجانبين بشأن الملف السوري، حيث قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن مناقشات تجري بين الولايات المتحدة وتركيا بهدف تسيير دوريات مشتركة في المنطقة الآمنة التي من المفترض أن تقام بعرض 32 كلم على طول الحدود الشمالية الشرقية لسوريا مع تركيا، وذلك بحسب مسؤولين من كلا البلدين.

ويتضمن المقترح الجديد سحب الميليشيات الكردية التي قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم “داعش” في تراجع جديد تقدمه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي كانت تأمل في تامين المنطقة من قبل القوات المحلية أو الدول الحليفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى