أخبار سوريا

أردوغان يبحث مع بوتين وترامب ملفات الحل السوري

بحث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مع الرئيسين الروسي والأمريكي، ملفات الحل السوري والوضع في إدلب، على هامش قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة أوساكا اليابانية.

وقال فلاديمير بوتين، إن اتصالات بلاده مع تركيا حول الملف السوري، مستمرة بكثافة أكثر من الولايات المتحدة، وإن “الوضع تحت السيطرة”.

وأوضح بوتين في تصريحات للصحفيين، السبت، في ختام قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة أوساكا اليابانية. أن: “اتصالاتنا متواصلة على الأرض في مستوى جيد (في سوريا)، وأطلعت (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب على التطورات الأخيرة”.

وبيّن أنه تناول خلال اللقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التطورات الأخيرة في سوريا، لافتاً بالقول:”اتصالاتنا مستمرة مع أصدقائنا الأتراك يومية ومكثفة، أكثر من مثيلاتها مع الولايات المتحدة”.

وأردف: “لدينا معرفة بجميع الأحداث التي جرت، ونخوض معا في جذر الأحداث.. لا يمكنني الإفصاح عن بعض التفاصيل، ولكن الوضع تحت السيطرة”.

وفي السياق، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، عددا من القضايا مثل التعاون الدفاعي و”إس 400″، والوضع بسوريا والتجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى