غير مصنف

أردوغان يشهد مراسم تسليم أول محرك مروحية محلي الصنع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت: إن “تركيا لن تتمكن من النظر بأمان إلى مستقبلها دون امتلاك نظام قوي للصناعات الدفاعية خاصة في المجالات التي تقلل اعتمادنا على الخارج”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مراسم تسليم أول محرك مروحية محلي الصنع وحفل افتتاح مركز تصميم، عبر اتصال مرئي من قصر وحيد الدين في إسطنبول، بحسب الموقع الرسمي للرئاسة التركية.

وجرت مراسم تسليم أول محرك مروحيات محلي من إنتاج شركة “توساش ” لصناعة المحركات (TEİ)، وافتتاح مركز لتصميم المحركات في ولاية “أسكي شهير”، وسط البلاد.

وأضاف: أن “توساش لصناعة المحركات ستتحول إلى نموذج في مجال صناعة محركات الطائرات، من خلال الاستثمارات التي ستقوم بها والخبرات التي ستكتسبها في إطار مشروع تطوير المحرك التوربيني”.

وأشار أن المهندسين الأتراك سيعملون بفعالية وتنسيق أكبر في تصميم المحركات من خلال المركز الجديد.

وأكد أن تركيا تهدف من خلال شركة “توساش” لتصبح واحدة من أهم الدول الناشطة في هذا المجال.

وأضاف أن “توساش” ماضية لتصبح ماركة عالمية في إنتاج وتصميم وتصدير المحركات إلى بقية دول العالم.

وبيّن أن تركيا تقوم بإنشاء بنى تحتية خاصة باختبارات مشروع تطوير المحرك التوربيني والمحركات المشابهة، ومختلف أنواع المحركات مثل محركات الطائرات المقاتلة، ومحركات العربات المدرعة والدبابات.

وأضاف: “نمضي بخطى واثقة نحو هدفنا في أن تصبح تركيا دولة رائدة في صناعة شتى أنواع المحركات بما فيها محركات الطائرات”.

كما رد أردوغان على انتقادات بعض الأوساط المعارضة لشراكات تركيا مع قطر في مجال الصناعات الدفاعية.

ومضى قائلا: “شراكتنا مع المستثمرين القطريين تشبه تماماً شراكتنا مع الأمريكيين والبريطانيين والألمان والدول الأخرى في مشاريع الصناعات الدفاعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى