أخبار سوريا

أكار يهاجم اﻹمارات بسبب دورها في سوريا ويتوعد بمحاسبتها

هاجم وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” اﻹمارات وسياستها تجاه بلاده في كل من سوريا وليبيا متوعداً بمحاسبتها في الوقت المناسب.
وقال “آكار” في تصريحات أدلى بها لشبكة قنوات “الجزيرة” إن الإمارات أضرت بليبيا وسوريا واصفاً إياها بالدولة “الوظيفية التي تخدم غيرها سياسياً أو عسكرياً، ويجري استخدامها واستغلالها عن بُعد”.
وأضاف إن “تركيا ستحاسبها على ما فعلته في الوقت والزمان المناسبين” معتبراً أنه “إذا لم تتوقف الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا عن دعمهم للواء المتقاعد خليفة حفتر، فلن تنعم ليبيا بالاستقرار”.
وأشار إلى أن الإمارات “تدعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا بقصد الإضرار بأنقرة” داعياً إياها لأن تنظر إلى ما وصفه بـ”ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفساد”.
واعتبر آكار أن “الطريق المؤدي للسلام في ليبيا سيكون أطول بكثير” طالما استمر دعم حفتر، واصفاً التصريحات الصادرة عن الخارجية المصرية بحق تركيا بـ”المستفزة” وداعياً القاهرة للابتعاد عن “التصريحات التي لا تخدم السلام في ليبيا وتؤدي إلى تأجيج الحرب والنار فيها أكثر”.
يُذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هدد بتدخل جيش بلاده عسكرياً في ليبيا إلى جانب “حفتر” ضد تركيا وحكومة الوفاق حيث تدعمه في موقفه كل من فرنسا واﻹمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى