دولي

أمريكا تتصدر دول العالم في إصابات كورونا

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الخميس، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب، في الوقت الذي تخطى فيه إجمالي الإصابات بالعالم حاجز النصف مليون.

وبذلك تتجاوز الولايات المتحدة الصين، في عدد الإصابات لأول مرة منذ انتشار الفيروس، أواخر العام الماضي، وفق ما أظهرت أرقام منصة “روي لاب” التي تقدم لحظة بلحظة آخر إحصائيات كورونا.

وكشفت الأرقام أن حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 82391، في حين سجلت الصين حتى التوقيت نفسه 81299 مصاباً.

أما حالات الوفاة فقد بلغت في الولايات المتحدة 1179، فيما وصلت في الصين إلى 3287، بينما لا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بأكثر من 8 آلاف.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه تحدث مع نظيره الصيني “شي جين بينغ”، وناقشا “بتفصيل كبير” فيروس كورونا.

وذكر ترامب على تويتر: “لقد مرت الصين بالكثير وأصبحت على دراية كبيرة بالفيروس… نحن نعمل معاً بشكل وثيق”، كما أفاد التليفزيون الصيني الرسمي أن الرئيسين تحدثا عبر الهاتف لكنه لم يكشف عن تفاصيل المكالمة.

وتعهد زعماء مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى “ببذل كل ما يمكن” للتغلب على جائحة فيروس كورونا، وقالوا أمس الخميس، إنهم يضخون خمسة تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي من خلال إجراءات وطنية في إطار مساعيهم لتخفيف آثارها.

وبعد قمة استثنائية عبر دائرة تلفزيونية، تعهد الزعماء بتنفيذ وتمويل جميع الإجراءات الصحية اللازمة لحماية الأرواح مع التخفيف قدر الإمكان من الأضرار الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك تجنب التدخل غير الضروري في التجارة الدولية.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى