أخبار سوريا

أمريكا قد تبدأ محادثات مع الأسد إذا أفرج عن صحفي مفقود في سوريا

ذكر مسؤول أمريكي لصحيفة ذا ناشيونال مساء أمس الثلاثاء، أن إدارة ترامب قد تفتح قناة مع نظام الأسد، إذا أفرجت دمشق عن الصحفي الأمريكي المختطف أوستن تايس، في محاولة من واشنطن للإفراج عن الصحفي.

وقال المبعوث الأمريكي الرئاسي الخاص لشؤون المختطفين روبرت أوبراين:” إن واشنطن واثقة بأن السيد تايس الذي اختطف في سوريا أثناء تغطيته للصراع المتصاعد عام 2012، لا يزال حياً وفى نطاق الجغرافيا السورية”.

وأوضح أوبراين في لقائه مع ذا ناشيونال نحن ندعو الحكومة في سوريا لفعل أي شيء لمساعدتنا في إيجاد السيد أوستن ومواطنين أمريكيين آخرين في سوريا.

وأضاف أنه لا يريد الخوض في مسألة من اختطف السيد تايس، خاصة بعد صدور العديد من التقارير خلال السنوات الماضية والتي تشير إلى أن هناك جهات مختلفة اختطفته.

وأكد المبعوث الأمريكي أن واشنطن لن تدفع أو تعطي مكافأة مباشرة للإفراج عن المواطنين الأمريكيين الذين تم الإمساك بهم في أنحاء العالم، ولكن إن أفرجت سوريا عن السيد تايس، ستكون خطوة كبيرة لبناء جسور مع الادارة الأمريكية.

وأشار المبعوث أن السياسة العامة تبقى كما هي لا تعهدات، لا تبادل أسرى، لا دفع مبالغ، والأولوية في هذا الشأن وهو رؤية الدول الأخرى التي تسعى للمساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى