أخبار الرياضة

أمم إفريقيا: السنغال أول المحلقين الى المربع الذهبي

حسم منتخب السنغال أولى بطاقات العبور إلى المربع الذهبي لكأس أمم أفريقيا الجارية في مصر بعد فوزه اليوم على بنين بهدف وحيد في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.

ووضع المنتخب السنغالي -الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه- حدا لمغامرة منتخب بنين الذي صعد للدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعدما أطاح بنظيره المغربي في الدور ثمن النهائي.

ورغم عدم ظهور منتخب السنغال بمستواه المعتاد، فإن خبرة لاعبيه حسمت الأمور لصالحهم في النهاية، رغم الندية التي أظهرها منتخب بنين في المباراة التي شهدت إهداره للعديد من الفرص.

ويدين المنتخب السنغالي، الذي صعد للمربع الذهبي للبطولة لأول مرة منذ 13 عاما، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إدريسا غاي الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60.

وكان بإمكان منتخب السنغال، الملقب بـ”أسود التيرانغا” إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه، خاصة ساديو ماني الذي أحرز هدفين أُلغيا بداعي التسلل، عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي تم تطبيقها لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتضاعفت معاناة منتخب بنين في المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أوليفيه فيردون في الدقيقة 83.

وضرب منتخب السنغال موعدا في الدور قبل النهائي يوم الأحد القادم على ملعب 30 يونيو مع الفائز من مباراة منتخبي تونس ومدغشقر التي ستجرى غدا الخميس.

 
 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى