دولي

أندريه كيلين: موسكو ستجد طريقة لمعاقبة من يفرص عقوبات على الروس

حذر السفير الروسي في بريطانيا أندريه كيلين اليوم الأحد، من أن روسيا ستجد طريقة لمعاقبة أولئك الذين يفرضون عقوبات شخصية ضد المواطنين الروس، في إطار قضية ماغنيتسكي.

وقال كيلين في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية: “بالنسبة إلى (تعديل) ماغنيتسكي، سنجد طريقة لمعاقبة أولئك الذين يفرضون مثل هذه العقوبات. هذه عقوبات غير قانونية، هناك هيئة واحدة فقط يمكنها فرض العقوبات، وهي الأمم المتحدة. وكما هو معروف، بريطانيا، هي عضو دائم في مجلس الأمن الدولي”.

ورداً على سؤال، هل يعني ذلك أن موسكو ستفرض عقوبات على بريطانيين وأمريكيين، يشاركون في صياغة قائمة ماغنيتسكي، قال السفير: “لم أقل ذلك، بل أنت قلته. ربما هذه فكرة جيدة”.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في 6 يوليو، عن عزم بلاده فرض عقوبات على 25 مواطناً روسياً، بدعوى أنهم متورطون في قضية وفاة المحاسب الضريبي الروسي سيرغي ماغنيتسكي في سجن بموسكو عام 2009.

وفي وقت سابق، نشرت السلطات البريطانية ما يسمى بـ “قائمة ماغنيتسكي” الخاصة بها، تضمنت عقوبات بحق شخصيات رسمية في النيابة العامة ولجنة التحقيق والقضاء الروسي. ومن بين هذه الشخصيات، ألكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى