محليات

إدارة معبر باب الهوى لفرش: إغلاق المعبر بسبب الحظر الكامل في تركيا جراء وباء كورونا

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي إغلاق المعبر أمام المسافرين من وإلى تركيا اعتباراً من يوم الجمعة 30 من نيسان الحالي وحتى 16 من شهرِ أيار القادم.

وأوضح مازن علوش مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى لفرش، أن إغلاق معبر باب الهوى أمام المسافرين من وإلى تركيا بسبب وباء كورونا، حيث أن تركيا قامت ليلة أمس الإثنين بإعلان حظر كامل في البلاد تحسباً من فيروس كورونا، وأن المعابر الحدودية سوف تغلق خلال هذه المدة تماشياً من الحظر المعلن.

ويعتبر الحظر الذي أعلنت تركيا عن فرضه يوم أمس الاحد الأطول منذ انتشار وباء كورونا في تركيا، حيث دأبت السلطات التركية على فرض حظر تجول يومي السبت والأحد في نهاية كل أسبوع فقط، ويأتي بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في معظم الولايات التركية

وبين العلوش أن إجراءات دخول المرضى إلى تركيا سوف تتوقف أيضاً طيلة فترة الحظر بالنسبة للحالات الغير مستعجلة، حيث ستقوم إدارة المعبر بإعطاء مواعيد جديدة للمرضى الذين كانت لديهم أدوار في هذه الفترة، بعد الانتهاء من هذا الإغلاق.

وأكد العلوش أن حركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية وقوافل الأمم المتحدة ستبقى خلال فترة الإغلاق على حالتها الطبيعية.

ويشهد معبر باب الهوى حركة يومية للمسافرين السوريين، ولمئات المرضى المصابين بأمراض خطيرة، كالسرطان والإصابات الحربية وغيرها الذين يتم معالجتهم في المشافي التركية.

ويعتبر معبر باب الهوى هو الوحيد المعترف به دوليًا كمنفذ لإدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال غربي سوريا وذلك بعد ضغوط روسية في مجلس الأمن أدت لإغلاق بقية المعابر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى