دولي

إسرائيل تقصف مواقع ميليشيا “حزب الله” جنوبي لبنان

قصف الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين بقذائف المدفعية، مرتفعات بلدة كفر شوبا اللبنانية، وسط أنباء عن قصف إسرائيلي لمواقع ميليشيا “حزب الله” جنوب لبنان.

وقال مراسل وكالة الأناضول، إن القوات الإسرائيلية المتمركزة في موقع رويسات العلم، بمزارع شبعا المحتلة، قصفت بالقذائف بلدة كفر شوبا اللبنانية الواقعة في المنطقة الحدودية.

ولم ترد تفاصيل إضافية حول القصف، وعما إذا كان قد أسفر عن وقوع إصابات.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في وقت سابق، اليوم الإثنين، إن حدثا أمنيا، وقع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، دون ذكر تفاصيل، بينما أعلنت ميليشيا “حزب الله” تنفيذها عملية في مزارع شبعا، عبر تسلل بعض عناصرها إلى المنطقة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب “قبل قليل وردت تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس”.

وأضاف “التفاصيل قيد الفحص”.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من لبنان، على ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

من جانبها، قالت القناة الإخبارية الإسرائيلية “12”، إن اشتباكا مسلحا وقع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، دون مزيد من التفاصيل

وأظهرت شرائط مصورة تناقلتها شبكات التلفزة في المكان، تصاعد الدخان من عدة مواقع في الجنوب اللبناني، وسط أنباء “غير مؤكدة” عن استهداف ميليشيا “حزب الله” عربة إسرائيلية بصاروخ كورنيت (مضاد للدروع).

من جانبها، أفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية”، أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً وقع على المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا وفي محيط موقع رويسات العلم جنوبي لبنان.

ويأتي التوتر في المنطقة، عقب مقتل عدد من عناصر ميليشيا “حزب الله” منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء الماضي، بعد تعرض عدة مواقع تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية لقصف صاروخي جوي، بالقرب من مدينة دمشق وريفها، وصفه نظام الأسد بـ”العدوان الإسرائيلي”.

وأسفرت الغارات عن مقتل قائد المنطقة الشرقية في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني الجنرال “علي حاج حسين”، قبل أن تعلن ميليشيا “حزب الله” عن مقتل قيادي في صفوفها يدعى “علي كامل محسن”، إضافة للمدعو “سلامة صقر” دون تحديد مكان قتله، غير أن صفحات وحسابات قريبة من الميليشيا أكدت مقتله في سوريا، بالغارات الإسرائيلة التي ضربت دمشق.

وقبل عدة أيام، أعلن الجيش الإسرائيلي عن حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من حزب الله اللبناني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية أنه دفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى