دولي

إسرائيل تهدد اللبنانيين بحرب “ساحقة”

هدد رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اللبنانيين من احتمالية نشوب حرب في المنطقة، داعياً إياهم إلى المغادرة قبل انطلاق الشرارة الأولى.

وقال “كوخافي” في رسالة إلى اللبنانيين أمسٍ الأحد: “سيكون القصف مؤلماً ومدمراً للغاية ولم يسبق له مثيل قط”، كما ودعاهم إلى المغادرة قبل إطلاق الرصاصة الأولى.

وأوضح، أن إسرائيل ستبلغ اللبنانيين بضرورة إخلاء المناطق التي سيتم تحديدها كأهداف لضربها، قبل بدء الحرب.

وكشف “كوخافي”، أنه جرى تحديد الأهداف التي سيتم قصفها وتدميرها في منظومة القذائف والصواريخ التي يمتلكها العدو، وأن كل ما يرتبط بها سيكون هدفاً في الحرب القادمة، لافتاً، أنهم “سيستهدفون كل بيت أو مقر قيادة في تلك الحرب”.

وأوضح “كوخافي”، أن إسرائيل تتعامل مع 6 جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة العديد من التحديات والتهديدات المختلفة، مشيراً، أن من تلك التهديدات وهي الأخطر، تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة، وتهديد من كافة الجبهات بالصواريخ والقذائف التي جرى تحديثها من قبل العدو، وفق وصفه.

وأكد “كوخافي”، أنه جرى تحديد الأهداف التي سيتم تدميرها في خطة هجوم لضرب مقرات القيادة والقذائف الصاروخية، إضافة لمجموعةٍ من الأهداف الأخرى التي سيتم تدميرها في لبنان.

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل المقابلة للحدود مع لبنان هدوءً عاماً منذ عام 2006، عقب انتهاء الحرب بين إسرائيل وميليشيات “حزب الله” الموالية لإيران، في حين شهدت المنطقة تصعيداً إسرائيلياً تمثل بقصف مدفعي مكثف استهدف مواقع في الجنوب اللبناني في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وتشوب بعض الخلافات بين الجانبين على خلفية ترسيم الحدود البحرية وحقوق التنقيب، في وقت تتهم لبنان إسرائيل بانتهاك سيادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى