دولي

إسرائيل تهدد: سنغرق السفن الايرانية بالساحل السوري لإجبارها عن التوقف بنشاطاتها “المشبوه”

 

افادت وسائل إعلامية من مصادر استخباراتية إسرائيلية باستعداد تل أبيب لحملة تصعيد في الساحل السوري وإغراق سفن إيرانية لإجبارها على إيقاف “نشاطاتها المشبوهة”.

وأوضحت أن المليشيات الإيرانية غيرت استراتيجيتها جراء الضربات المتكررة من قِبل سلاح الجو الإسرائيلي وبدأت بنقل السلاح إلى نظام الاسد ومليشيا حزب الله عبر البحر وذلك بعد تعرض طائرات شحن وأماكن هبوطها للاستهداف.

وأضافت أن العسكريين الإسرائيليين اتخذوا إجراءات لحماية حركة الملاحة والمدن الساحلية وبدؤوا بالاستعداد للقيام بحملة تصعيد في البحر المتوسط في حال لم يتم الضغط على إيران لوقف نشاطاتها المشبوهة.

ووفقاً لصحيفة هآرتس فإن الجيش الإسرائيلي أقام حاجزاً بحرياً قرب الميناء العسكري لمدينة إيلات الجنوبية، وبدأ بدراسة إمكانية الحصول على أنظمة دفاعية متطورة تعمل تحت سطح البحر لمواجهة الألغام البحرية، كما أنه يستعد لصد الهجمات التي قد تتعرض لها السفن.

جدير بالذكر إلى أن الطائرات الإسرائيلية كثفت خلال السنوات الأخيرة من قصفها مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا وشنت مئات الغارات على مقرات ومخازن أسلحة تتبع لها وقد كان آخرها قبل أيام حيث تم استهداف “مركز استخباراتي” في تل الحارة بريف درعا ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى