دولي

إسرائيل تواصل قصف غزة والمقاومة ترد بمزيد من رشقات الصواريخ

لليوم الخامس على التوالي استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفه قطاع غزة، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بمزيد من رشقات الصواريخ على بلدات ومدن إسرائيلية.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية اليوم الجمعة، غارات كثيفة على مواقع في قطاع غزة، أسفرت عن تدمير سبعة منازل في مواقع مختلفة من غزة، وأدت لاستشهاد شخصين، ودرمار واسع في أرجاء القطاع.

وفي تطور آخر، قال قائد بالغرفة المشتركة للمقاومة إن الأخيرة أفشلت ليلة أمس الخميس، مناورة خداعية لجيش الاحتلال حاول عبرها الإيهام ببدء حملة برية.

وأضاف أن مناورة الاحتلال كانت تستهدف قتل المئات من عناصر المقاومة وشل قدراتها، وأكد أنه لم يتم النيل من عناصر المقاومة وقدراتها بهذه العملية الخداعية.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حماس قصفت إسرائيل بأكثر من 2000 صاروخ.

وأعلنت بلدية جباليا في قطاع غزة، اليوم الجمعة انقطاع خدمات المياه والصرف الصحي عن نحو 10 آلاف منزل، جرّاء العدوان الذي شنّته مقاتلات إسرائيلية أمس الخميس ليلا، شمالي القطاع.

وقالت البلدية في بيان: “إن العدوان الأخير تسبب بانفجار الخطوط الأساسية للمياه، وهو ما اضطرها لقطع المياه عن 10 آلاف منزل في مختلف مناطق النفوذ”.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى