أخبار سوريا

إسرائيل لبشّار الأسد: “أحد قصورك على قائمة الأهداف”

أفاد تقرير صحفي عربي أن إسرائيل هددت بشار الأسد، بأن ” أحد قصوره يمكن أن يكون على قائمة الأهداف، وحذرته من دعم الوجود الإيراني في سوريا وجعلها ممراً لتهريب الأسلحة النوعية.

يأتي ذلك بعد أيام من استهداف مطار دمشق الدولي، حيث أكدت إسرائيل أنها استهدفت خط تهريب إيراني جديد يستخدم الطيران المدني لنقل معدات قتالية.

وقال الموقع الإلكتروني “إيلاف” الإخباري العربي، مقره لندن، الإثنين، نقلاً عن مصدر إسرائيلي كبير، لم يفصح عن هويته، إن إسرائيل بعثت برسالة تهديد إلى الأسد، تحذره من التستر على عمليات إيران في سوريا أو نقل الأسلحة النوعية إليها.

وأوضح أن إسرائيل بدأت تستعد لعمليات في العمق السوري من دون إبلاغ روسيا، مشيراً أن عمليات القصف في الشهر الأخير في كل المناطق كانت بعلم الجانب الروسي، قبل حدوثها بساعات.

وبين موقع “إيلاف” أن روسيا قدمت اعتراضاً شديد اللهجة للقيادة الإسرائيلية في أعقاب تعطيل المطار، وهددت بتغيير قواعد اللعبة في سوريا والتخلي عن أسس “التنسيق الأمني” بين البلدين.

وسبق أن أصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً يدين بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، وطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى