محليات

إصابات بصفوف المدنيين جراء عدة حوادث مرورية شمال غربي سوريا

أصيب 10 مدنيين خلال اليومين الماضين، بينهم ثلاثة أطفال، في منطقة شمال غربي سوريا، جراء وقوع عدة حوادث مرورية، دون أن تؤدي تلك الحوادث إلى وفيات بصفوف المدنيين.

واستجابت فرق الدفاع المدني يومي الجمعة والسبت الماضين، لستة حوادث مرورية في مناطق متفرقة من محافظة إدلب وأرياف حلب، وفق ما أوضحه المتطوع في منظمة الدفاع المدني، حسن الأحمد، لفرش.

وأصيب يوم الجمعة، طفلين وسيدتين في حادث مروري في قرية “كفرحايا”، في حين حرج طفل ورجل في حادثين منفصلين وقعا أمسٍ السبت في بلدة “بسامس” جنوبي إدلب، و”بابسقا” شمالي المحافظة، كما وأصيب رجلين في حادث وقع بالقرب من قرية “الحمران” شرقي حلب، بحسب “الأحمد”.

وقال “الأحمد”، إن فرقهم أسعفت المصابين إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج، وعملت على سحب الآليات المتضررة، وإزالة آثارها.

وتطرق “الأحمد” خلال حديثه لفرش، إلى ضرورة اتباع الإرشادات العامة الخاصة بالقيادة، لاسيما عدم الإسراع وتجنب استخدام الهواتف المحمولة أو تناول وجبات الطعام خلال القيادة، وترك مسافة أمان بين العربات على الطرقات.

وأكد “الأحمد”، أن من العوامل الهامة للحد من الحوادث المرورية، وجود جهة تضبط قيادة المركبات وتعمل على تحديد السرعات الأساسية على الطرقات، وتفرض القوانين الخاصة بالقيادة إلزامياً، وتمنع قيادة الأطفال دون سن الـ 18.

وأوضح، أن فرق الدفاع المدني تعمل بشكل دوري على تحسين البنية التحتية للطرقات عبر فرشها وتسهيلها وإصلاح الأعطال والحفر، وتركيب شاخصات مرورية في العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية في المناطق المحررة لإرشادات السائقين.  

وبلغ عدد الحوادث المرورية في مناطق شمال غربي سوريا، منذ بداية العام وحتى شهر حزيران/يونيو الجاري، أكثر من 520 حادثاً تسببت بوفاة ما يزيد عن 15 مدني بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 490 آخرين، بحسب إحصائية لمنظمة الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى