محليات

إصابات بين المدنيين جراء حوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا

أصيب ثلاثة مدنيين اليوم الإثنين جراء وقوع عدداً من الحوادث المرورية في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا، وفق ما ذكرته منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) على موقعها الرسمي على “فيسبوك”.

وقالت المنظمة، إن فرقها أسعفت المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج بعد استجابتها إلى 6 حوادث اليوم، نجم عنها إصابة 3 مدنيين، حيث أدى انقلاب جرار زراعي على طريق قرية “عرب ويران” في ناحية “شران” بريف عفرين إلى إصابة سائقه، فيما أصيب آخر جراء اصطدام سيارته بمنصف إحدى طرق مدينة اعزاز، في حين أصيب الثالث بحادث على طريق “دارة عزة-تلعادة” غربي حلب.

وأضافت، أن فرقها استجابت لخروج 3 سيارات عن مسارها في كل من بلدات “مشهد روحين” والطريق الواصل بين بلدتي “جوزف” و “إبلين” بريف إدلب الجنوبي، موضحةً أنها لم تسجل أي إصابات.

وتزايدت في الآونة الأخيرة حوادث السير في شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن خمسة مدنيين وإصابة 25 أخريين.

واستجابت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إلى عشرات الحوادث المرورية خلال النصف الأول من الشهر الحالي، حيث استجابت في الـ 12 من حزيران الجاري، إلى 13 حادثاً أدت إلى وفاة مدنيين وإصابة 21 أخريين، وهي أعلى حصيلة تسجله المنظمة منذ بداية العام الحالي، وفق ما أكده المتطوع حميد قطيني لفرش وقتها.

وبلغ عدد الحوادث المرورية في مناطق شمال غربي سوريا، منذ بداية العام وحتى شهر حزيران/يونيو الجاري، أكثر من 548 حادثاً تسببت بوفاة ما يزيد عن 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 545 آخرين، بحسب إحصائية لمنظمة الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى