محليات

إصابات فيروس كورونا تتخطى 26 ألف بمناطق نظام الأسد

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل إصابات جديدة حيث تجاوز العدد الإجمالي حاجز 26 ألف إصابة، فيما حذرت قوات سوريا الديمقراطية من موجة رابعة للوباء بمناطق سيطرتها.

وبحسب التحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة نظام الأسد سجلت وزارة الصحة التابعة له 15 حالة جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 26,059 إصابة.

يضاف إلى ذلك تسجيل 8 حالات شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 22,027 حالة، فيما لم يتم تشخيص أي حالة وفاة ليتوقف العدد الكلي للوفيات عند 1,919 وفق بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع (3 في دمشق ومثلها في ريفها، و2 حلب و5 في حماة وحالة واحدة في اللاذقية ومثلها في السويداء) جنوبي سوريا.

بالمقابل أطلقت قوات سوريا الديمقراطية، عبر جوان مصطفى، المسؤول الصحي لديها تحذيرات من خطورة وسرعة انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا مع احتمالية وصولها إلى المنطقة.

وقال: “إن هذه الموجة خطيرة جداً، حيث أن الأعراض تظهر بشكل سريع على المريض، وهي أكثر خطورة من غيرها، ويصاب بها الجميع من حديثي الولادة إلى كبار السن”.

وأشار أن الموجة الرابعة “تنتقل من شخص لآخر بسهولة تامة”، ولفت إلى أن المصاب بالموجة الجديدة من الفيروس يعاني من تعب شديد لمدة 15 يوماً بالمتوسط.

ولم تسجل هيئة الصحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أي تحديث لإصابات كورونا وبذلك توقفت عند 18,729 إصابة و768 وفاة و1,901 شفاء.

وكذلك مناطق الشمال السوري حيث توقفت حصيلة الوباء عند 26 ألف و679 إصابة، و727 حالة وفاة و23 ألفا و272 حالة شفاء وبلغ العدد الإجمالي للتحاليل الكشف عن الفيروس 168 ألف و679 اختبار.

يذكر أنّ نظام الأسد يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى