محليات

إصابة 5 مدنيين إثر حادث سير على طريق أريحا ـ جسر الشغور بريف إدلب

أصيب 5 مدنيين بجروح، يوم أمس الثلاثاء، إثر حادث سير على طريق أريحا ـ جسر الشغور بريف إدلب.


وذكر الدفاع المدني، أنه أسعف طفلين وامرأتين ورجل أصيبوا بجروح جراء الحادث إلى المشافي لتلقي العلاج، موضحاً أنه تم الاستجابة لحادثي انزلاق منفصلين لسيارتين، نتيجة تشكل الصقيع في بلدة كفرنة ومدينة جسر الشغور غربي إدلب.


وعن أسباب ارتفاع الحوادث في شمال غربي سوريا، قال حسن الأحمد مسؤول المكتب الإعلامي بقطاع أريحا في الدفاع المدني لفرش: “شهدت المناطق المحررة خلال الفترة الماضية ارتفاعاً واضحاً بالنسبة لحوادث السير، لاسيما في ظل الظروف الجوية السائدة ، وتعتبر رداءة الطرقات التي تعرضت لقصف مكثف من قبل نظام الأسد وروسيا واحدة من أهم أسباب تلك الحوادث، بالإضافة الى غياب قوانين المرور، وقيادة أطفال للسيارات والدراجات النارية، والكثافة السكانية العالية في المنطقة، وكلها أسباب زادت بشكل كبير بوقوع حوادث السير مؤخرا، وأيضاً السرعة الزائدة والحمولة الزائدة للسيارات وخاصة الشاحنة منها تؤدي للحوادث بشكل متكرر”.


ودعا “الأحمد” السائقين إلى اتباع قوانين السير العامة تفادياً لوقوع الحوادث المرورية، قائلاً: “يكمن العامل الرئيسي بتجنب وقوع حوادث السير بإتباع الإرشادات والإجراءات العامة للقيادة والقيام بها على أكمل وجه وعدم التقصير بها، وهي عدم الإسراع أثناء القيادة، تجنب استخدام الهاتف، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة وغيرها العديد من الإجراءات العامة.


وأوضح أن أهم العوامل التي قد تخفف الحوادث وجود جهة تضبط قيادة السيارات وأوزانها والسرعات وقوانين المرور ويكون فرضها إلزامياً ولا يسمح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات.


وعن إرشادات الدفاع المدني لسائقي السيارات في ظل الأحوال الجوية السائدة خلال فصل الشتاء من انتشار للضباب وحدوث للصقيع، قال “الأحمد”، “ننصح السائقين بضرورة توخي الحذر الشديد على الطرقات وتفقد الحالة الفنية للمركبات وخصوصاً المكابح، وتخفيف السرعة واستخدام الأضواء الخاصة بالضباب.


وتشهد مناطق شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، حيث بلغ عدد الحوادث التي استجابت لها فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي حتى الآن أكثر من 1400 حادث أدت لوفاة أكثر من 40 مدنياً بينهم 10 أطفال و6 نساء، فيما أسعف الدفاع المدني أكثر من 1500 مصاب بينهم أكثر من 230 طفل وأكثر من 200 امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى