محليات

إنشاء مشروع سكني في جنديرس شمالي حلب لإيواء عشرات العائلات النازحة

يسعى فريق “إدلب الوطن” التطوعي العامل في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، إلى نقل قرابة الـ 200 عائلة نازحة من المخيمات العشوائية في منطقة جنديرس شمالي حلب، وإيوائهم في كتل سكنية في إطار المشاريع التي ينفذها.

ويهدف الفريق إلى إيواء 200 عائلة أو ما يزيد ضمن مشروعٍ للكتل السكنية يعمل على إنشائه بالقرب بلدة جنديرس.

وقال مسؤول المشاريع في الفريق، عبد الله العيدو، لفرش، إن مشروع مدينة “أجنادين” الخيرية في منطقة جنديرس شمالي حلب، يهدف إلى تخفيف معاناة 200 عائلة نازحة أو ما يزيد عبر نقلهم من مخيمات عشوائية غير آمنة ومجهزة إلى كتل سكنية جاهزة ومخدمة من المياه والصرف الصحي.

وتضم المدينة بعض المرافق الخدمية كمدرسة ومسجد ومعهد شرعي لتحفيظ القرآن، وهي مخدمة بشبكة صرف صحي آمنة.

وأضاف “العيدو”، أن المشروع يأتي بتبرع كريم من قبل جمعية “أجنادين” الخيرية الفلسطينية وبتنفيذ كامل من قبل فريق “إدلب الوطن” التطوعي.

وأوضح، أن بناء الكتل السكنية ضمن المدينة الخيرية يجري على قدمٍ وساق منذ فترة، مشيراً، أن نقل العائلات المستهدفة ضمن معايير وضعها الفريق سيتم فور الانتهاء من بناء كامل الكتل.

وتضم منطقة شمال غربي سوريا قرابة 4,3 ملايين مدني بينهم 1,7 مليون نازح ومهجر من مختلف المدن السورية، يعيشون وسط أزمة اقتصادية تتزايد يوماً بعد اليوم نتيجةً لارتفاع أسعار المواد الغذائية والخبز، وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى بلوغ الفقر أعلى مستوياتها وسط تخوفات بأزمة جوع قاسية في حال إغلاق المنفذ الإنساني الأخير (معبر باب الهوى) الذي تدخل عبره المساعدات الإنسانية الأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى