أخبار سوريا

اجتماع أمريكي مع كاتب قانون “قيصر” لمناقشة زيادة الضغط على نظام الأسد وإيران

اجتمع مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء، مع كاتب قانون “قيصر” الذي بموجبه تم فرض عقوبات على نظام الأسد، وذلك لاتخاذ تدابير جديدة من قبل الكونغرس ضد نظام الأسد وإيران.

وقال النائب الجمهوري في لجنة الأمن القومي جيم بانكس: إنه ممتن لاجتماع “فرقة عمل الأمن القومي” مع كاتب قانون “قيصر” ماثيو زويغ، والمسؤول السابق في وزارة الطاقة ماثيو زايس، والمبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جويل ريبورن، لمناقشة ما يجب على الكونغرس فعله لمواجهة إيران ووكلائها في المنطقة، ونظام الأسد وفيلق بدر.

وأشار بانكس إلى أن الممثلون الأمريكيون مهتمون باتخاذ مواقف أقوى ضد نظام الأسد وإيران، وتحميلهما مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان، والإتجار بـ “الكبتاغون”.

وأعلنت “فرقة عمل الامن القومي”، عن عزمها بالضغط على الإدارة الأمريكية، وذلك لتصميم قوانين جديدة من قبل الولايات المتحدة ضد هذه السلوكيات الغير المستقرة وتغييرها.

وأكد رئيسا لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين وأعضاء في اللجنتين، على رفضهم إعادة دمج نظام الأسد في المجتمع الدولي، في حال لم يتم تلبية أي رغبات للشعب السوري.

وأعرب أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين عن قلقهم بعودة العلاقات والتطبيع مع نظام الأسد، وإعادته إلى جامعة الدول العربية، معتبرين عودة العلاقات هو تعزيز لارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا.

وفرضت الولايات المتحدة على نظام الأسد عقوبات كثيرة، وعلى المصارف التي تربطها علاقة مع نظام الأسد في لبنان والأردن والإمارات والخليج والصين وأية دولة أجنبية أخرى، بموجب قانون “قيصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى