دولي

اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا والمحادثات لم تحقق المستوى المطلوب

أعلن وفد التفاوض الأوكراني عقب اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا في بيلوفيشسكايا بوشا، أن المحادثات لم تخرج عنها نتائج لتحسين الوضع، سوا “بعض النتائج الإيجابية” حول الممرات الإنسانية، دون تحقيق المستوى المطلوب.

وأوضح العضو في الوفد الأوكراني مستشار الرئاسة ميخايلو بودولياك، أنه بالنسبة للمسائل الجوهرية ولا سيما تلك المتعلقة بوقف إطلاق النار، “ستتواصل مناقشات مكثفة” غير أنه ليس هناك إلى اليوم “نتائج يمكن أن تحسن الوضع”.

ومن جانبه أكد رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا، فلاديمير ميدينسكي: أننا لم نحقق ما كنا نتوقعه من المفاوضات مع أوكرانيا، ومن المبكر الحديث عن أي نتائج إيجابية للمفاوضات مع أوكرانيا.

وقال ميدينكسي: إن توقعات موسكو مع الجولة الثالثة للعملية التفاوضية لم تتحقق لكن الاجتماعات ستستمر، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأضاف “بحثنا على مدى وقت طويل قضية الممرات الإنسانية التي اتفقنا حولها خلال الاجتماع السابق، ونأمل في أن يتم بدء عمل هذه الممرات في نهاية المطاف اعتبارا من أمس الاثنين، والطرف الأوكراني قدم لنا تأكيداته لهذا الأمر”.

ويشار إلى أن اليوم الثلاثاء، تدخل الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى