أخبار سوريا

“استجابة سوريا” توثق نسبة الاستجابة الإنسانية للمخيمات في الشمال السوري

وثقت منظمة “منسقو استجابة سوريا”، في بيان لها، اليوم الاثنين، نسبة الاستجابة الإنسانية التي قدمتها المنظمات العاملة لقاطني المخيمات في شمال غرب سوريا، إضافة إلى الحرائق التي اندلعت في خيام النازحين خلال شهر تموز الفائت.

وأكد البيان أن نسبة الاستجابة بلغت 35 بالمئة ضمن قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، و23 بالمئة ضمن قطاع المياه والإصحاح، و30 بالمئة ضمن قطاع الصحة والتغذية.

كما بلغت 38بالمئة ضمن قطاع الموارد غير الغذائية، و40 بالمئة ضمن قطاع المأوى، و30 بالمئة ضمن قطاع التعليم، و34 بالمئة ضمن قطاع الحماية.

ووثق البيان أيضاً، اندلاع 12 حريقا ضمن المخيمات المنتشرة في شمال غرب سوريا، والتي تسببت بأضرار مادية ضمن 17 خيمة، نتج عنها إصابة طفلان وسيدة.

ويعتمد أكثر من 38 بالمئة من السكان المدنيبن ضمن المخيمات على وجبة طعام واحدة يومياً، في حين يحصل 53 بالمئة من العائلات على وجبتين يومياً، بحسب البيان.

وذكر البيان، أن زيادة نسبة الاحتياجات الإنسانية في مختلف القطاعات بلغت مقدار 11.3 بالمئة عن الشهر السابق، قوبلت أيضاً بنقص الاستجابة الإنسانية بنسبة 7.4 بالمئة.

ويشار أن المهجرون قسرياً والنازحون هرباً من قوات الأسد وحلفائه، يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة ضمن المخيمات المنتشرة في مناطق شمال غرب سوريا، وذلك جراء الأمطار والعواصف الشديدة السرعة، بالإضافة إلى انعدام فرص العمل، وقلة استجابة المنظمات الإنسانية لاحتياجات النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى