أخبار سوريا

استشهاد سيدة وإصابة طفلها بقصف ليزري لنظام الأسد في ريف إدلب

استشهد مدنيين وأصيب عدد أخر صباح اليوم، جراء استهداف قوات نظام الأسد لعددٍ من القرى والبلدات بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقال مراسلنا: “إن سيدة استشهدت وأصيب طفلها صباح اليوم، جراء استهداف قوات نظام الأسد بقذائف كراسنوبول الليزرية بلدة مرعيان بجبل الزاوية”.

وأضاف، أن قصفاً مماثل استهدف أطراف قرية “بلشون” دون ورد معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

وأشار مراسلنا، إلى خروج المركز الصحي في بلدة مرعيان والذي يعتبر المركز الوحيد في منطقة جبل الزاوية عن الخدمة بعد استهدافه من قبل قوات نظام الأسد صباح اليوم.

وذكر مراسلنا، أن الطائرات الحربية الروسية شنت غارات جوية على أطراف بلدة “البارة” جنوبي إدلب، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وتابع مراسلنا: “أن الفصائل الثورية استهدفت عدة مواقع تابعة لقوات نظام الأسد في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، رداً على استهداف المدنيين في المناطق المحررة”.

وارتفعت حصيلة شهداء مدينة إدلب مساء الأمس، إلى أربعة بعد استهداف المدينة بعشرات القذائف والصواريخ، من قبل قوات نظام الأسد من مواقعها في مدينة سراقب، بحسب منظمة الدفاع المدني السوري.

وتشهد منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا منذ أشهر، تصعيداً عسكرياً من قبل قوات نظام الأسد وروسيا ما تسبب باستشهاد عشرات المدنيين ونزوح لعشرات العائلات من جبل الزاوية، في خرق لاتفاقية الخامس من آذار الخاصة بوقف إطلاق النار بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى