تقارير

استكمالاً لحملته الأمنية.. الجيش الوطني يعتقل عدداً من تجار المخدرات في مارع شمالي حلب

تمكنت الفصائل العسكرية العاملة في هيئة “ثائرون” التابعة للجيش الوطني، فجر اليوم الأحد، من اعتقال ثمانية أشخاص من كبار تجار ومروجي المخدرات في مدينة مارع شمالي حلب.

وأطلقت هيئة “ثائرون” يوم أمسٍ، حملة أمنية في مدينة مارع وذلك في إطار استكمال الحملة الأمنية التي بدأتها قبل أسابيع في مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، لاعتقال شبكات بيع وترويج المواد المخدرة، وفق ما أكده مراسلنا.

وشهدت المدينة بحسب مراسلنا استنفاراً أمنياً وعسكرياً من قبل هيئة “ثائرون”، قبيل بدء اشتباكات بين فصائل الهيئة ومجموعةٍ من تجار المواد المخدرة ما تسبب بإصابة مدنيين بينهم طفلة.

من جانبه، أوضح المسؤول الإعلامي بوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة، رياض الخطيب خلال حديثه لفرش: “تأتي الحملة الأمنية في مدينة مارع استكمالاً للحملة الكبيرة التي بدأها الجيش الوطني قبل أسابيع، للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات ومادة الحشيش في المناطق المحررة شمال وشرق حلب”.

وأضاف “الخطيب”، أن العملية تكللت بالنجاح وتم اعتقال مجموعة من تجار ومروجي المواد المخدرة في المدينة ومصادرة كميات كبيرة منها.

وأشار، أنه سيجري تحويل الأشخاص الثمانية ممن جرى اعتقالهم إلى القضاء المختص لينالوا عقابهم، مؤكداً استمرار الجيش الوطني في حملاته الأمنية في المناطق المحررة حتى القضاء كلياً على انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤرق المجتمع.

وتنتشر ظاهرة بيع وترويج المواد المخدرة كـ “الحشيش” وحبوب “الكبتاغون” في المناطق المحررة بشكل كبير، في ظل ازدياد مروجيها ومدمنيها، وهو ما ينعكس سلباً على المجتمع ويهدده بانتشار واحدة من أخطر الظواهر.

وتعمل الفصائل العسكرية سواءً في محافظة إدلب أو مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي، بين الحين والآخر إلى إطلاق حملات أمنية بهدف اعتقال التجار ومصادرة بضائعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى