دولي

استلام الدفعات الأولى للقاحات كورونا بعدة دول حول العالم

بدأت عدة دول حول العالم، باستلام لقاحات مضادة لفيروس كورونا، من إنتاج شركات عالمية منها شركة “فايزر Pfizer” الأمريكية و “بيونتييش Bio NTech” الألمانية.

وحصلت المملكة المتحدة على صفقة لاستلام اللقاحات من شركة “فايزر”، لتكون الدولة الغربية الأولى لتلقيح مواطنيها.

وبحسب موقع “بلومبيرغ” الإخباري، فإنه من المتوقع أن يبدأ البريطانيون بالتطعيم، اليوم الثلاثاء، بمشاركة نحو 50 مشفى في بداية الحملة.

ويحتاج لقاح “فايزر” إلى حفظ بدرجة حرارة 70 درجة مئوية تحت الصفر، ويمكن حفظه في ثلاجات المستشفى التقليدية لمدة تصل إلى خمسة أيام.

وأرسلت صناديق اللقاح، لتأمين مواقع في المملكة المتحدة بواسطة شاحنة أو طائرة، تحتوي كل منها على خمس عبوات من 975 جرعة.

في حين سيكون الأشخاص ممن تزيد أعمارهم عن 80 عامًا وموظفي دور الرعاية والعاملين الصحيين أول من سيتلقى التطعيمات، وسيخضع اللقاح لعملية ضمان الجودة تستغرق من 12 إلى 24 ساعة، بحسب “بلومبيرغ”.

من جهته أكد متحدث وزارة الصحة السعودية الرسمي، محمد العبدالعالي، أن السعودية تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا، مشيراً أن المملكة من الدول الأولى التي سيتوفر بها اللقاح.

وأعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، أن بلاده تسلمت أول شحنة من اللقاحات، قادمة الصين، مؤكدًا استعداد الحكومة لإطلاق برنامج تطعيم جماعي.

وأضاف في إفادة صحفية أن بلاده تلقت 1.2 مليون جرعة من لقاح شركة “سينوفاك بيوتيك” الصينية الذي يخضع لتجارب في إندونيسيا منذ آب الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى