أخبار سوريا

اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمسٍ الثلاثاء، على محور مدينة مارع شمالي حلب، بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية، دون إحراز أي تقدم يذكر من كلا الطرفين.

وقال مراسلنا، إن قوات سوريا الديمقراطية استهدفت بقرابة 15 قذيفة مدفعية الأحياء السكنية داخل المدينة ومحيطها دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

واستهدفت القوات بعدد من القذائف محيط إحدى القواعد التركية المحيطة بالمدينة، في حين ردت المدفعية التركية ومدفعية الجيش الوطني بقصف مماثل على مناطق تمركز “قسد” دون معلومات عن حجم الخسائر في مواقع قوات الأخيرة، وفقاً لمراسلنا.

وتشهد المنطقة الفاصلة بين سيطرة الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية على جبهتي مدن “منبج” و “تل رفعت” والقرى التابعة لهما، حالةً من التوتر والاشتباكات المتقطعة، في وقت يواصل كلا الطرفين تحشيد قواتهما على تخوم تلك المناطق، تزامناً مع التصريحات التركية التي تهدد قوات الأخيرة بعملية عسكرية على غرار العمليات السابقة شمالي سوريا.

وتحشد تركيا قواتها العسكرية في ريفي حلب الشمالي والشرقي في إطار التجهيزات لشن عمل عسكري ضد ما تعتبره الفرع السوري من حزب “العمال الكردستاني” المصنف على قوائم الإرهاب التركية والدولية، في وقت عززت قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية من مواقعهما في بعض قرى مدينتي “منبج” و “تل رفعت” بغية صد الهجوم التركي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام موالية.

من جانبه، أوضح مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، قبل أيام، أن بلاده ستواصل العمل لإقناع تركيا للعدول عن قرارها بتنفيذ هجوم جديد داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى