أخبار سوريا

الأردن تعيد افتتاح معبر “جابر-نصيب” بعد أيام من إغلاقه

أعلنت الحكومة الأردنية يوم أمس، إعادة افتتاح معبر “جابر” الحدودي مع سوريا وذلك بعد عدة أيام من إغلاقه نتيجة التطورات الميدانية المتصاعدة في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال مدير المعابر الحدودية التابع لنظام الأسد “أيمن جوبان”، إن إعادة الجانب الأردني لمعبر “جابر-نصيب” الحدودي، سيشمل حركة الشحن التجارية بين البلدين حالياً، فيما لم يصدر الجانب الأردني قراراً حول حركة دخول السيارات الخاصة والمواطنين من كلا البلدين”.

وأضاف “جوبان”، أن حركة دخول السيارات السورية إلى الأراضي الأردنية وخروج السيارات الأردنية إلى سوريا ولبنان متوقفة بشكل مؤقت.

وادعى أن الأوضاع الميدانية مستقرة بشكل عام على الجانب السوري من الحدود (معبر نصيب)، وأن كافة الموظفين في دائرتي الهجرة والجمارك استأنفوا عملهم في المعبر، بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأعلنت الداخلية الأردنية في وقت سابق من مساء السبي الماضي، إغلاق الجانب الأردني من معبر “جابر-نصيب”، على خلفية تصاعد التوتر على الجانب السوري من الحدود في محافظة درعا، مشيرةً أن إعادة افتتاحه لم تتم إلا في حال توافرت الشروط المناسبة لذلك.

وتشهد مدينة درعا توتراً متصاعداً على خلفية تهديدات مستمرة من قبل قوات نظام الأسد باقتحام عدة أحياء تتبع لدرعا البلد في حال عدم الموافقة على شروطها لوقف الحملة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى