دولي

الأركان الأوكرانية تتحدث عن وصول مرتزقة من ميليشيات “حزب الله” إلى أوكرانيا

أفادت هيئة الأركان في الجيش الأوكراني أمسٍ الخميس، أن روسيا استعانة بقرابة الألف عنصر من مرتزقة نظام الأسد وميليشيات “حزب الله” اللبنانية، لزجهم في المشاركة بغزو الأراضي الأوكرانية.

وقالت هيئة الأركان في بيانها اليومي: “وفقاً للمعلومات التي وصلتنا، فإن روسيا استعانت بالفعل بألف متطوع من قوات نظام الأسد وميليشيات حزب الله”.

وأوضحت في بيانها، أن روسيا اشترطت على أولئك المرتزقة بشكل أساسي خوضهم لتجارب حرب الشوارع في المدن، وفق تعبيرها.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها هيئة الأركان الأوكرانية، فـ “أن أولئك المرتزقة لا يسعون للمشاركة إلى جانب روسيا في غزوها للبلاد”، مشيرةً، “أنهم سيستخدمون الرحلات التجارية كفرصة لدخول الاتحاد الأوروبي”.

وقال وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” في وقت سابق، إن وزارته تلقت آلاف الطلبات من مرتزقة سوريين ضمن قوات نظام الأسد بهدف مشاركة القوات الروسية في غزوها للأراضي الأوكرانية، الأمر الذي لاقى ترحيباً من قبل بوتين، مبدياً استعداده لتقديم كافة التسهيلات للراغبين للقتال إلى جانب قوات بلاده في أوكرانيا.

وأيد نظام الأسد بشكل علني الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث قال نائب وزير خارجية “النظام” بشار الجعفري خلال لقاء تلفزيوني بعد أيام قليلة من بدء الغزو، “إن روسيا تحارب من أجل السلام في أوكرانيا”، على حد زعمه، كما وأيدت ميليشيات “حزب الله” اللبنانية الغزو ضد أوكرانيا.

 وتأتي المعلومات حول الزج بعناصر من ميليشيات “حزب الله” في القتال الدائر في أوكرانيا من قبل هيئة الأركان في الجيش الأوكراني، ولم يتسن التأكد من صحة تلك المعلومات من مصدر مستقل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى