أخبار سوريا

الأمم المتحدة: أكثر من 67 ألف شخص نزح جراء الأمطار الغزيرة شمالي سوريا

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الخميس: “إن أكثر من 67 ألف شخص نزح، جراء الوضع المتردي للفيضانات والشتاء القاسي في الشمال السوري المحرر”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده دوجاريك، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأضاف دوجاريك، أنه تم تضرر نحو 11.500 خيمة، ما أدى لوفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين، مشيراً إلى “أن الأمم المتحدة تحشد مساعدات إضافية لدعم العائلات المتضررة”.

ونوه إلى أن ظروف الشتاء تشكل مصدر قلق خاص لما يقدر بنحو مليونين ومئتي ألف نازح داخلي، يعيشون في ظروف غير ملائمة في جميع أنحاء سوريا.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه تضرر العديد من العوائل النازحة في المخيمات شمالي سوريا، مؤكدةً أن أهم أسباب التضرر هو “استمرار فجوة التمويل للمنظمة العالمية البالغة 24.5 مليون دولار”.

وكان قد وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” عدد المخيمات في الشمال السوري، حيث أحصى وجود 1304 مخيماً بينها 394 مخيماً عشوائياً حيث يبلغ عدد قاطنيها مليونا و50 ألف نسمة.

وتتكرر معاناة النازحين في الشمال السوري كل عام مع فصل الشتاء بسبب الامطار الغزيرة والسيول التي تؤدي لتضرر كبير في المخيمات، وتؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان بعض الأرواح وتشرد آلاف العائلات وفقدانها المأوى.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى