أخبار سوريا

الأمم المتحدة: العاصفة الثلجية أثرت على 250 ألف شخص في الشمال السوري

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في تقرير لها: “إن سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج والعواصف والرياح في شمال غربي سوريا، تسبب في صعوبات إضافية لنحو 250 ألف شخص في أكثر من 120 موقعاً في محافظة حلب و170 موقعاً في محافظة إدلب”.

وأضافت المفوضية: “أنه تدمرت أو لحقت الأضرار بنحو 10 آلاف خيمة، بسبب طقس الشتاء القاسي”.

وأشارت المفوضية “نظراً لأن الطقس الشتوي القاسي أمر معتاد، فإن جميع المجموعات التي تقودها مفوضية اللاجئين بشكل مشترك (وهي مجموعات الحماية، تنسيق وإدارة المخيمات، ودعم المأوى والمواد غير الإغاثية)، بالإضافة إلى المجموعات الأخرى، قد وضعت بالفعل خططا للاستجابة لفصل الشتاء، لتخفيف الآثار”.

وأضافت أن المجموعات الثلاث هذه تعمل بالتنسيق لـ “الاستجابة بسرعة للاحتياجات الملحة للسكان المتضررين، خاصة وأن الوقاية من الفيضانات أصبحت تشكل مصدر قلق ناشئ حيث بدأت الثلوج المتراكمة في الذوبان، مؤكدةً أن المساعدة النقدية ووسائل التدفئة والطعام، وإصلاح الخيام المتضررة واستبدال الخيام المدمرة، جميعها تبقى من الاحتياجات ذات الأولوية.

ويقدر عدد النازحين داخليا في شمال غربي سوريا بـ 2.8 مليون شخص، ويوجد نحو 1.7 مليون من النازحين في 1400 موقع للنزوح، من بينهم 80 في المئة نساء وأطفال، وتقريبا 46,000 لديهم احتياجات خاصة. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى