أخبار سوريا

الأمم المتحدة: ترفض إنشاء مناطق لاستقبال النازحين في دير الزور

أكدت ميليشيا قسد أمس السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقبل طلبات إنشاء نقاط لاستقبال النازحين بين محافظة دير الزور ومخيم الهول جنوب مدينة الحسكة، وذلك بسبب أن المنطقة غبر آمنة هناك.

وقالت “هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل” التابعة لقسد إنها نسقت مع الولايات المتحدة بشأن الحملة العسكرية في دير الزور نيسان الماضي، وقامت باقتراح إنشاء مخيم لاستقبال النازحين من دير الزور في بلدة العطية، ولكن الأمم المتحدة لم تقبل بهذا المقترح بحجة أن المنطقة غير آمنة.

وأضافت “الهيئة”، أنها قامت باقتراح إنشاء مركزين لاستقبال النازحين من دير الزور إلى أن يتم نقلهم إلى المخيمات منتصف الشهر الماضي، ولم تتلقى أي ردود من الولايات المتحدة أو المنظمات الإغاثية.

وتحملت قسد مسؤولية الوضع الإنساني للنازحين في ظل تقاعس المنظمات الدولية والإنسانية عن أداء واجبها الإنساني، بالإضافة إلى تهرب ومماطلة الوكالات الإغاثية الدولية، مشيرةً إلى حجم النزوح والمعاناة “كان وما يزال أكبر بكثير من طاقة الإدارة الذاتية”.

وفي وقت سابق أعلنت “منظمة الصحة العالمية” عن حصولها على معلومات حول وفاة حوالي 29 طفلاً في مخيم الهول جنوب مدينة الحسكة، خلال الأشهر الماضية توفي أغلبهم بسبب العواصف التي تتعرض لها المنطقة هناك.

وكشفت إدارة مخيم “الهول” الأربعاء 24 كانون الثاني الماضي، إن 15 ألف نازح سوري ولاجئ عراقي وصلوا من محافظة دير الزور شرقي البلاد، خلال 24 يوما نتيجة المعارك ضد تنظيم “داعش”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى