أخبار سوريا

الأمم المتحدة تُعلن عن دخول مساعدات دولية إلى مخيم الركبان بالجنوب السوري

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الإثنين، عن بدء إرسال معونات إنسانية لنحو 650 ألف نازح في مخيم “الركبان”، عبر معبر نصيب الحدودي بين الجانبين الأردني والسوري في الجنوب.

وأكدَ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيانٍ له أنه: بدء بتسليم المعونات الاستثنائية إلى نازحي مخيم الركبان بالجنوب السوري، وإنقاذ حياة مئات الآلاف من المدنيين، وأشار البيان أن القافلة تتألف من 369 شاحنة تحمل أكثر من11 ألف و200 طن من المساعدات لأكثر من 650 ألف مَدني نازح.

وصَرح السيد “شكر شهاب” نائب رئيس هيئة العلاقات العامة في مخيم الركبان لفرش أون لاين: عن قدوم قافلة إلى المخيم بتاريخ 15 الشهر الجاري وهي القافلة الثانية التي سوف تَدخل المخيم، ويأتي ذلك بضغط دولي على النظام السوري لإدخال المساعدات على المخيم الركبان.

وقال الناشط الإعلامي في مخيم الركبان “عماد غالي” لفرش أون لاين: إن المساعدات يمكن أن تكون مخصصة لغير مخيم الركبان، وذلك بسبب دخولها عبر معبر نصيب إلى الجانب السوري، موضحاً بأن المخيم يقع على الحدود مباشرة.

في حين يعاني مخيم الركبان في الجنوب السوري من قلة المواد الغذائية والمواد الطبية، منذ حصار النظام السوري للمخيم ومنع دخول كل مستلزمات الحياة إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى