أخبار سوريا

الأمم المتحدة: سوريا “بؤرة ساخنة للجوع”

دعا تقرير للأمم المتحدة، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة، معتبراً أن عام 2022 “عام جوع كارثي، وسوريا ضمن 20 دولة هي “بؤرة ساخنة للجوع”.

وحذر تقرير مشترك صادر عن برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، من “احتمال أن يتدهور انعدام الأمن الغذائي في الدول العشرين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، أي في الفترة ما بين حزيران وأيلول من العام 2022”.

وكشف أن “750 ألف رجل وامرأة وطفل يواجهون حالياً المجاعة والموت في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا وجنوب السودان”.

وأكد التقرير، أن “سوريا ما تزال، إلى جانب السودان والكونغو الديمقراطية وهايتي ومنطقة الساحل، بلداناً “تثير قلقاً بالغاً”، في حين تظل إثيوبيا ونيجيريا وجنوب السودان واليمن والصومال وأفغانستان في “حالة التأهب القصوى، وهي تواجه انعدام أمن غذائي كارثي”.

وختم التقرير الأممي، “إلى جانب الصراع، ستستمر الصدمات المناخية في التسبب بالجوع الحاد، مع دخول العالم الوضع الطبيعي الجديد، حيث تقضي فترات الجفاف المتكررة والفيضانات والأعاصير على الزراعة، مما يزيد النزوح ويدفع بالملايين إلى حافة الهاوية في البلدان العشرين.

 وسبق أن حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أواخر العام الماضي 2021، من انعدام الأمن الغذائي في سوريا، لافتا إلى أنه وصل إلى أعلى مستوى له منذ بدء الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى