أخبار سوريا

الأمم المتحدة قلقة حيال وجود مدنيين محاصرين في الباغوز بدير الزور

أعلنت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء سلامة وحماية المدنيين الذين لا يزالون محاصرين في “الباغوز”، آخر معقل لتنظيم داعش في جنوب ريف دير الزور.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، “ستيفان دو جاريك” في حديثه للصحفيين بعد هجوم أمس على “الباغوز”، إلى ورود أنباء تفيد بمقتل ما لا يقل عن 50 مدنيا وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء بجروح، نتيجة للغارات الجوية، لافتاً إلى أن الهجمات وقعت أثناء محاولة المدنيين الفرار من المنطقة.

وهكذا وجهت الأمم المتحدة دعوتها إلى جميع أطراف النزاع، ومن يتمتعون بنفوذ عليها، إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما كثفت قوات سوريا الديمقراطية من هجومها على آخر معاقل “داعش” في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، يوم أمس، فيما أعلنت أن أعدادا كبيرة من مسلحي تنظيم داعش وأسرهم استسلموا لها.

وأشار المتحدث باسم حملة قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور عدنان عفرين لـ”فرانس برس”: “هناك عدد كبير من المقاتلين وعائلاتهم سلموا أنفسهم اليوم، عددهم نحو ألفين وغالبيتهم من المقاتلين”، مشيراً إلى أن المستسلمين يتم نقلهم إلى نقطة الفرز، لتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى