أخبار سوريا

“الأونروا”: إيطاليا قدمت دعم سخي لدعم أنشطتنا في فلسطين وسوريا

وقعت الحكومة الإيطالية اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، لتقديم دعم مالي للوكالة لدعم خدماتها في الضفة الغربية وسوريا.

وأفادت “الأونروا”، أن إيطاليا ستقدم تبرع بقيمة 3 ملايين يورو لدعم أنشطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والضفة الغربية بفلسطين.

 وقالت “الأونروا” في بيان لها، إن الاتفاقية مع الحكومة الإيطالية تهدف إلى دعم أنشطة طلاب لاجئي فلسطين في الضفة الغربية بقيمة مليوني يورو، مؤكدةً، “أن دعم العملية التعليمية في الضفة سيساهم في دعم الأطفال والشباب وتطوير قدراتهم بشكل كبير”.

وأشارت، أن المشروع الممول من قبل إيطاليا سيوفر بيئة تعليمة آمنة لـ 46 ألف طالب في المدارس التابعة للوكالة في الضفة الغربية.

وأوضحت، أن الاتفاقية بينها وبين الحكومة الإيطالية ستتضمن دعم 96 منشأة تعليمة تابعة لها، إضافةً لتحسين خدمات التعليم وتعزيز محو الأمية الرقمية بين الطلاب.

وأكدت الوكالة، أن هذا الدعم يأتي مكملاً لميلوني يورو، تبرعت بها إيطاليا لصالح دعم خدمات الصحة وحماية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وسيوفر الدعم الإيطالي خدمات الرعاية الصحية في 23 من المراكز الصحية التابعة لـ “الأونروا” في سوريا، بحسب وكالة غوث.

وكان المفوض العام لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “فليبيو لازاريني” قد قال في وقت سابق، “إن العجز المالي الحالي سيسبب تهديد حقيقي لأنشطة المنظمة في العام المقبل”.

وأضاف “لازاريني”، أن العجز في المنظمة يعود إلى تراجع الدول المانحة بالتزاماتها بما يخص دعم ميزانية “الأونروا”.

يشار أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تقدم خدماتها لحوالي 5,7 ملايين لاجئ فلسطيني في لبنان وسوريا والأردن ومناطق الضفة الغربية وغزة والقدس، وتشهد الوكالة قلة بالتمويل من قبل الدول المانحة مما يعرضها لضغوطات كبيرة للحفاظ على خدماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى